مستجدات

- بلاغ

بلاغ المجلس الأعلى للحسابات حول المساهمة لفائدة الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على زلزال الحوز

تابع قضاة وموظفو المجلس الأعلى للحسابات، كباقي المغاربة، ببالغ الحزن والأسى، الآثار الناجمة عن الزلزال الذي ضرب بعض الأقاليم المغربية في ليلة الثامن من شتنبر 2023. وعلى إثر هذا المصاب الجلل، فإنهم يتقدمون بخالص التعازي لأسر الضحايا ويدعون لهم بالرحمة والمغفرة، ويرجون من الله الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وبهذا الخصوص، يعرب المجلس الأعلى للحسابات عن بالغ اعتزازه بالمبادرة الملكية السامية بخصوص الإجراءات الاستعجالية التي تم اتخادها من أجل مواجهة تداعيات هذه الكارثة الطبيعية. وقد قرر المجلس الأعلى للحسابات المساهمة في الجهود التي تقوم بها السلطات المغربية تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك حفظه الله وأيده، وذلك عبر تبرع قضاة وموظفي المحاكم المالية بالدم لمساعدة الحالات المستعجلة والخطيرة، وكذا عن طريق مساهمة المسؤولين القضائيين والأطر العليا بهذه المحاكم بأجرة شهر واحد من رواتبهم في الحساب الخاص المحدث لتلقي المساهمات التطوعية التضامنية للمواطنات والمواطنين والهيئات العمومية والخاصة.

كما يدعو المجلس كافة قضاة وموظفي المحاكم المالية إلى المساهمة في الحساب المذكور، كل حسب قدرته، وإلى الانخراط في روح التضامن والتلاحم الوطني التي تميز الشعب المغربي في مثل هذه المحن والأوقات الصعبة، واثقا بأن هذا التلاحم والجهود المشتركة ستلعب دورا حاسما في مساعدة المتضررين على التعافي وتدعيم جهود إعادة البناء,

حفظ الله بلدنا وملكنا، وأنعم الله برحمته على الضحايا وبشفاء المصابين.

تحميل الملفات :

بلاغ

معلومات حول الملف (66.462 Ko)

PDF