مستجدات

- بلاغ

يشارك المجلس الأعلى للحسابات، للمرة الأولى، في فعاليات الدورة السابعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب المنظم بمدينة الرباط من 2 الى 12 يونيو 2022

يشارك المجلس الأعلى للحسابات ، لأول مرة ، في الدورة السابعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب (SIEL) المقرر عقده في الفترة من 2 إلى 12 يونيو في الرباط.

يشارك المجلس الأعلى للحسابات، للمرة الأولى، في فعاليات الدورة السابعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب المنظم بمدينة الرباط من 2 الى 12 يونيو 2022.

ويهدف المجلس من هذه المشاركة إلى التعريف بدور ومهام المحاكم المالية والاختصاصات الموكلة إليها في إطار المراقبة العليا على المالية العمومية وتدعيم مبادئ الحكامة الجيدة والشفافية والمحاسبة. ولهذه الغاية، سيضم الجناح المخصص للمجلس الأعلى للحسابات مختلف إصدارات المحاكم المالية، والمتمثلة في التقارير السنوية والتقارير الموضوعاتية المنجزة في إطار مراقبة التسيير واستعمال الأموال، فضلا عن مجموعات القرارات والأحكام الصادرة عن هذه المحاكم في إطار اختصاصاتها القضائية التي تتجلى في التدقيق والبت في الحسابات والتأديب المتعلق بالميزانية والشؤون المالية.

كما أعد المجلس بنفس المناسبة برنامجا تواصليا لفائدة زوار الجناح يمتد طيلة أيام المعرض، قصد تمكينهم من المعلومات والشروحات والتوضيحات حول المحاكم المالية وأنشطتها. وستتخلل هذا البرنامج ندوتان بقاعة الأوداية بالمعرض، في إطار برنامج المؤسسات، من تأطير مسؤولين قضائيين بالمحاكم المالية، الأولى يوم الثلاثاء 7 يونيو 2022 حول “الاختصاصات القضائية للمحاكم المالية” في حين ستخصص الندوة الثانية، يوم السبت 11 يونيو 2022، لموضوع “دور المجلس الأعلى للحسابات في تعزيز الحكامة الجيدة”.