مستجدات

- بلاغ

المجلس الأعلى للحسابات يشارك بالمعرض الدولي للنشر والكتاب في نسخته الثامنة والعشرين

يشارك المجلس الأعلى للحسابات، للمرة الثانية على التوالي، في فعاليات الدورة الثامنة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب المنظم بالرباط، وذلك في الفترة الممتدة من فاتح إلى 11 يونيو 2023، تحت شعار “من أجل إحداث الأثر وتعزيز الثقة لدى المواطن”.

ويهدف المجلس من خلال هذه المشاركة إلى التعريف بدور المحاكم المالية والاختصاصات الموكلة إليها في إطار المراقبة العليا على المالية العمومية وتدعيم مبادئ الحكامة الجيدة والشفافية والمحاسبة. ولهذه الغاية، سيستعرض المجلس بالجناح المخصص له إصدارات المحاكم المالية، والمتمثلة في التقارير السنوية والموضوعاتية المنجزة في إطار مراقبة التسيير واستعمال الأموال العمومية، فضلا عن مختلف القرارات والأحكام الصادرة عن هذه المحاكم، برسم اختصاصاتها القضائية.

وبالموازاة، أعد المجلس الأعلى للحسابات برنامجا تواصليا لتمكين زوار الرواق الخاص به، من التعرف على الأدوار الدستورية للمجلس الأعلى للحسابات في مجال المراقبة المالية وربط المسؤولية بالمحاسبة. كما يتضمن البرنامج عقد عدة ندوات علمية من تأطير مسؤولين قضائيين بالمجلس، أو بشراكة مع المجلس الأعلى للسلطة القضائية، تهم أساسا دور المجلس الأعلى للحسابات في حماية المال العام وتحسين جودة تدبير الخدمات والتجهيزات العمومية لفائدة المواطنين وكذا تحسين تدبير المشاريع العمومية على المستوى الترابي. وسيجري المجلس أيضا لقاءات تواصلية لثلة من قضاته وأطره لعرض إصداراتهم الفكرية ومناقشتها في إطار برنامج “حديث عن كتاب.

وتأتي مشاركة المجلس الأعلى للحسابات في هذا المعرض تماشيا مع أهداف استراتيجيته التواصلية التي ينتهجها من خلال تعزيز التواصل المؤسساتي مع مختلف الأطراف ذات الصلة، خاصة المواطنات والمواطنين.

تحميل الملفات :

البرنامج التواصلي

معلومات حول الملف (7794.887 Ko)

PDF