مستجدات
- إعلان
السيدة الرئيس الأول تتباحث مع سعادة سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة المغربية
استقبلت السيدة الرئيس الأول، زينب العدوي، يوم 25 يونيو 2026 بمقر المجلس الأعلى للحسابات بالرباط، سعادة السيد أحمد نهاد عبد اللطيف، سفير جمهورية مصر العربية، وذلك في إطار زيارة مجاملة تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين المجلس الأعلى للحسابات والجهاز المركزي للحسابات بجمهورية مصر العربية.
وبهذه المناسبة، أعرب الطرفان عن ارتياحهما لعلاقات التعاون المتميزة التي تربط بين المؤسستين الرقابيتين، والتي تستند إلى القيم المشتركة المتمثلة في الحكامة الجيدة والشفافية والمساءلة وتعزيز فعالية التدبير العمومي لفائدة المواطن.
كما شكل هذا اللقاء فرصة للسيدة الرئيس الأول لعرض المهام الدستورية والاختصاصات الرقابية الموكولة إلى المجلس، بصفته المؤسسة الضامنة لمبادئ الحكامة الجيدة، والشفافية والنزاهة والمساءلة، وكفاعل رئيسي في دعم الإصلاحات العمومية وتعزيز ثقة المواطنين في مؤسسات الدولة، فضلا عن دور المجلس بصفته الأمين العام للمنظمة الأفريقية للأجهزة العليا للرقابة (الأفروساي) وللمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة ذات الاختصاصات القضائية (جوريساي).
وفي ختام هذا اللقاء، أكد الطرفان عزمهما على تعزيز علاقات التعاون بين المجلس الأعلى للحسابات والجهاز المركزي للحسابات سواء على الصعيد الثنائي أو في إطار المجالس واللجان والمنظمات الإقليمية والدولية التي ينتميان إليها. وفي هذا الصدد، جدد سعادة السفير استعداده التام لتشجيع ودعم أي مبادرة من شأنها توطيد هذه الشراكة المؤسسية، في انسجام تام مع الروابط الأخوية وعلاقات التعاون التاريخية والمميزة التي تربط بين المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية.
